وزارة التربية الوطنية تعلن عن أرقام صادمة خصوص إصابات فيروس كورونا المستجد المسجلة في وسط التلاميذ

0 minutes, 0 seconds Read

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن أرقام صادمة بخصوص إصابات فيروس كورونا المستجد المسجلة في وساط التلاميذ، والتي قادت إلى إغلاق عدد من المدارس على المستوى الوطني.

في هذا الصدد، كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في نشرة أسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، عن إصابة 3287 تلميذا بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الزمنية الممتدة ما بين 24 إلى 29 يناير الجاري.

وأضافت الوزارة أن السلطات المغربية أغلقت 159 مؤسسة تعليمية و 389 فصلا، خلال الفترة الزمنية السالفة الذكر، بينما بلغ عدد مؤسسات البعثات الأجنبية المغلقة 14 مؤسسة.

وأفادت الوزارة أن جهة الرباط سلا القنيطرة احتلت الصدارة من حيث عدد المدارس المغلقة بـ 100 مدرسة، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 22 مدرسة مغلقة، في حين تم إغلاق 12 مؤسسة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

هذا، وكانت وزارة التربية الوطنية قد اعتمدت بروتوكولا لمنع تفشي فيروس كوفيد-19 داخل المؤسسات التعليمية، والذي يقضي بإغلاق الفصول الدراسية عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بالقسم نفسه خلال أسبوع واحد، مع اعتماد نمط التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، في حين يتم اتخاذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام عند تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى نفس المؤسسة.

ذات صلة