NEW YORK, NEW YORK - AUGUST 10: Former U.S. President Donald Trump leaves Trump Tower to meet with New York Attorney General Letitia James for a civil investigation on August 10, 2022 in New York City. (Photo by James Devaney/GC Images)

ترامب يحتفظ بوثائق سرية حول ايران

0 minutes, 0 seconds Read

بناءً على مصادر قضائية، نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن الادعاء الفدرالي أنه تم الحصول على تسجيل صوتي للرئيس السابق دونالد ترامب يعترف فيه بحيازته وثيقة سرية تابعة لوزارة الدفاع (بنتاغون).

تأتي هذه التطورات في ظل تطلع ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري وخوض سباق الرئاسة في عام 2024.

يعود التسجيل الصوتي إلى عام 2021، ويكشف عن اعتراف ترامب بحيازته على وثيقة سرية للبنتاغون بعد مغادرته منصبه، والتي تتعلق بإمكانية هجوم على إيران.

ووفقًا لمصادر مطلعة على التحقيق الجاري في وزارة العدل حول المستندات السرية التي احتفظ بها في مقره في مارالاغو بولاية فلوريدا، فإن التسجيل الصوتي يشير إلى أن ترامب كان يدرك حيازته لمستندات سرية، ويظهر تصريحاته رغبته في مشاركة المعلومات، على الرغم من وعيه بالقيود المفروضة عليه فيما يتعلق برفع السرية عن تلك الوثائق بعد تنحيه عن منصبه.

حتى الآن، لم يرد أي من المتحدثين باسم ترامب على طلب للتعليق على هذا الأمر. كما لم يصدر أي تعليق من بيتر كار، المتحدث باسم مكتب المستشار الخاص جاك سميث في وزارة العدل.

ذات صلة