♦️تسلطانت….جمعية مستخدمي المياه المخصصة للاغراض الزراعية تسلطانت — اغواطيم تنظم جمعها السنوي

author
0 minutes, 0 seconds Read

نظمت جمعية مستخدمي المياه المخصصة للاغراض الزراعية تسلطانت ،- اغواطيم جمعها السنوي يوم امس 26 من شهر اكتوبر الجاري بالقاعة المتعددة الاختصاصات التابعة لجماعة تسلطانت عمالة مراكش بحضور أعضاء الجمعية والمنخرطين وممثل السلطة المحلية وممثل مكتب الحوز وإعلام محلي .

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية على تلبية الدعوة ثم بعدها تليت ايات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني
تلي التقريرين الأدبي والمالي على مسامع الحاضرين والانجازات التي قامت بها الجمعية كالقضاء على مواقع سرقة المياه والتصدي لعملية البناء العشوائي على القناطر او على الساقية وتسجيل خلالها عدة شكايات وتفديمها الى المحاكم المختصة التي حكمت لصالح الجمعية .

وكما قامت الجمعية بعملية اصلاح واسعة وشاملة لكل السواقي من وادي اوريكا الى صهريج الريفي وثلاثة انفاق تحت الارض حيث تبلغ مساحة هذه الكهوف 160 متر كل واحد منها .

وعلى اثر زيارة ميدانية لمكتب الجمعية بمعية مستخذميها لمراقبة الساقية ثم اكتشاف عدة قواديس بها مياه عدمة وملوثة تدخلت الجمعية حينها وعلى الفور بهدم هذه القواديس العشوائية التي تصب مباشرة في الساقية والتي تسبب اضرار خطيرة للاراضي الزراعية والأشجار المثمرة .

ثم افتتح باب النقاش وسط بعض التساؤلات التي تشغل بال الفلاح بالمنطقة والاكراهات التي يعاني منها في ظل شح المياه وقلة الامطار.

بحيث ثم التصويت بالأغلبية على التقريرين الأدبي والمالي وسط تصفيفات حارة من الحاضرين الذين شكروا الجمعية جزيل الشكر وعلى ما تقوم به من انجازاتها قيمة وسهرها على تنظيم هذه المادة الحيوية وجهودهم المبذولة للتصدي لكل المعتدين الذين يحاولون طمس معاليم هذه الساقية التي تزخر بها المنطقة

وختاما تليت برقية الولاء والإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.

ذات صلة