الركراكي يعيد سايس ويستدعي ترغالين في تصفيات المونديال: الثقة بالشباب والمستقبل

0 minutes, 0 seconds Read

تحدث الناخب الوطني وليد الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدت للكشف عن قائمة المنتخب المغربي لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم. وأبرز الركراكي عدة نقاط مهمة حول استراتيجياته واختياراته للاعبين، حيث أعلن عن عودة غانم سايس واستدعاء أسامة ترغالين للمرة الأولى.

تحدث الركراكي عن قراره بإعادة غانم سايس إلى صفوف المنتخب، قائلاً: “جربت لاعبين شباب في المعسكر السابق ومنحت الفرصة لسايس للراحة حتى يركز على فريقه. الوديات تأتي لتجريب بعض الأشياء”. وأضاف: “لدي دائما الثقة في سايس، ودائما كان يمنح ما لديه. ذهبت للسعودية لرؤيته ولم يفاجئني مستواه. هو لاعب يمكن أن تعتمد عليه وعودته أمر طبيعي”.

وفيما يتعلق باللاعب الشاب أسامة ترغالين، قال الركراكي: “ترغالين كنت أتابعه منذ الصغر، وحين كنت في الفتح كان هو في الأكاديمية. هو واحد من أفضل اللاعبين ولديه طريقة لعب مثل أوناحي وبخصائص لا نتوفر عليها، وللأسف كان قد تعرض للإصابة كثيرا”. وأكد: “كنت أرغب في استدعائه من قبل، وحاليا لعب كل المباريات مع لوهافر. حين أرى أن شابا يمكن أن يظفر بمكان فإنني أستدعيه، وأنا واثق أنه سيلعب مع ناد أكبر”.

وأضاف الركراكي: “استدعاؤه سيسمح له بالإعداد رفقتنا للأولمبياد، مع اللاعبين الذين سيذهبون بنسبة كبيرة مثل الخنوس، الصيباري. في الأخير، هو لاعب سيعطي كلمته مستقبلا، وعليه العمل لإظهار ما لديه”.

سيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي في الملعب الكبير بأكادير في 7 يونيو المقبل، على الساعة الثامنة مساءً (20:00 غرينيتش +1). وبعد ذلك، سيخوض مباراة أخرى ضد منتخب الكونغو برازافيل في ملعب الشهداء بمدينة كينشاسا بالكونغو الديمقراطية في 11 من نفس الشهر.

بهذا النهج، يبدو أن الركراكي يركز على دمج الشباب ومنح الفرص للعناصر الواعدة، بجانب الاعتماد على الخبرات القديمة لتحقيق نتائج إيجابية في تصفيات المونديال القادمة.

ذات صلة