بيب غوارديولا يشيد بإلكاي غوندوغان: “أذكى اللاعبين الذين قمت بتدريبهم”

BOUAGGAD Mohamed
2024-06-13T15:20:23+03:00
رياضة
BOUAGGAD Mohamed13 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
بيب غوارديولا يشيد بإلكاي غوندوغان: “أذكى اللاعبين الذين قمت بتدريبهم”

أشاد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بلاعبه السابق إلكاي غوندوغان، الذي يلعب حاليًا في صفوف برشلونة ويقود المنتخب الألماني في بطولة يورو 2024.

أكد غوارديولا أن غوندوغان يتميز بالذكاء الذي يجعله من بين أذكى اللاعبين الذين قام بتدريبهم، موضحًا أنه يمتلك قدرة فائقة على التواصل وفهم التعليمات بسرعة. وأضاف: “إلكاي لا يتحدث كثيرًا لكن عندما يتحدث، ينصت الجميع بمن فيهم أنا. إنه لاعب ذكي جدًا ولعب دورًا كبيرًا في نجاحنا”.

وأوضح غوارديولا أن غوندوغان ليس مجرد لاعب موهوب، بل هو قائد حقيقي داخل الملعب وخارجه. أشار إلى أن غوندوغان يمكنه اللعب في جميع مراكز وسط الملعب وتسجيل عدد كبير من الأهداف، مما يجعله لاعبًا متعدد الأدوار ومؤثرًا بشكل كبير في أي فريق يلعب له.

تأتي إشادة غوارديولا بغوندوغان في وقت يبرز فيه اللاعب الألماني كأحد الركائز الأساسية في تشكيل برشلونة والمنتخب الألماني. قدرته على التكيف مع مختلف الأدوار في الملعب ومساهمته الفعالة في الهجوم والدفاع تجعل منه لاعبًا لا غنى عنه.

غوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي لتحقيق العديد من الألقاب، يدرك تمامًا قيمة اللاعبين الذين يجمعون بين المهارة والذكاء الكروي. وبهذا الصدد، لا يُعد غوندوغان استثناءً، بل يُعتبر مثالًا حيًا على كيف يمكن للاعب كرة قدم أن يكون قائدًا متميزًا ومؤثرًا في أكبر المنافسات.

إن كلمات غوارديولا تعكس الاحترام الكبير الذي يكنه لغوندوغان، وتعزز مكانة اللاعب كواحد من أبرز نجوم كرة القدم العالمية في الوقت الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.