بإقليم سيدي إفني الدرك يداهم مصنعا للماحيا…

0 minutes, 0 seconds Read

عثرت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بالأخصاص، إقليم سيدي إفني، اليوم الجمعة، من تفكيك معمل سري لتقطير ماء الحياة بجماعة سيدي مبارك وحجز كمية مهمة من هذه المادة المسكرة.

وحسب المعطيات ، فإن هذه العملية، التي أشرف عليها قائد المركز الترابي للأخصاص، مكنت من حجز 500 لتر من “الماحيا” معدة للترويج، و800 كيلوغرام من التين المخمر ومجموعة من المواد والمعدات المستعملة في ممارسة هذا النشاط الممنوع، فضلا عن توقيف شخص ثلاثيني يشتبه في تورطه في هذه الأنشطة الممنوعة، فيما لاذ شريكه بالفرار.

وأفادت تعليمات من النيابة العامة المختصة، جرى وضع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي باشرته الضابطة القضائية، موازاة مع تحرير مذكرة بحث في حق شريكه بعد تحديد هويته.

ويشار أن هذه العملية جاءت في إطار المجهودات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بمجموعة من أقاليم الجنوب خلال الآونة الأخيرة قصد تجفيف منابع “الماحيا” وتوقيف المتورطين في صنعها وترويجها، وهي العمليات التي تكللت بحجز أطنان من هذه المادة الممنوعة ببويزكارن وبونعمان وصبويا والأخصاص.

وعلى ذلك، مازال مصنع سري بدوار “إمكجاكن” بجماعة سيدي أحمد أوموسى بتزنيت يواصل إغراق المنطقة بأطنان “الماحيا” منذ مدة طويلة.

ذات صلة