المغرب يحقق فوزاً ثميناً على الأرجنتين

0 minutes, 0 seconds Read

استهل المنتخب المغربي مشواره في منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بفوز ثمين على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1 اليوم الأربعاء. جرت المباراة على ملعب “جوفروا غيشار” في سانت إتيان وأمام 35 ألف متفرج.

افتتح المغرب التسجيل في الدقيقة 45+2 عبر سفيان رحيمي، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 51. وعلى الرغم من تقليص الأرجنتين الفارق عن طريق جوليانو سيميوني في الدقيقة 68، إلا أن المباراة شهدت أحداثاً درامية في نهايتها.

في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، تعادل الأرجنتين عبر هدف سجله كريستيان ميدينا. ومع ذلك، توقفت المباراة بسبب اقتحام حوالي عشرين مشجعاً للملعب، احتجاجاً على تمديد الوقت لأكثر من اللازم، مما دفع الحكم السويدي غلين نايبرغ إلى إيقاف المباراة ومطالبة اللاعبين بالعودة إلى غرف الملابس.

بعد نحو ساعتين من التوقف، تقرر استكمال المباراة بعد مطالبة الجماهير بمغادرة الملعب. لجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) للتأكد من شرعية الهدف الأرجنتيني، فألغاه بسبب تسلل على المدافع برونو أموان. استؤنف اللعب لأربع دقائق إضافية، انتهت بإعلان الحكم فوز المنتخب المغربي.

بهذا الانتصار، يضع المغرب قدماً نحو الأدوار القادمة في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية، ويعزز آماله في تحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

ذات صلة