مجلس جهة سوس ماسة يصادق بالإجماع على عدة مشاريع تنموية من بينها إحداث وحدة ولادة جديدة بالمستشفى الإقليمي تارودانت

0 minutes, 0 seconds Read

تم عقد دورة استثنائية لمجلس جهة سوس ماسة يوم الجمعة الموافق 5 أبريل 2024 في القاعة الكبرى للاجتماعات بولاية جهة سوس ماسة. تمت الموافقة على جميع نقاط جدول أعمال الدورة برئاسة السيدة زينب قيوح، نائبة رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيد سعيد امزازي، والي الجهة، والسيد الكاتب العام للشؤون الجهوية، وأعضاء المجلس، وممثلو المصالح اللاممركزة، وممثلو الهيئات الاستشارية المحدثة لدى مجلس الجهة، وأطر إدارة الجهة.

تمت المصادقة على ميثاق المساهمين في الشركة الجهوية متعددة الخدمات والنظام الأساسي للشركة الجهوية متعددة الخدمات – سوس ماسة ش.م.

قد تمت مناقشة والموافقة على اتفاقية شراكة لإنشاء محطات لتحلية مياه البحر والمياه الجوفية في جهة سوس ماسة. كما تمت الموافقة على اتفاقية شراكة لتعزيز تزويد مركز آيت باها والدواوير التابعة لجماعات دائرة آيت باها بالماء الصالح للشرب، واتفاقية شراكة لترميم وإنشاء عتبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية في حوض سوس.

في مجال التخطيط العمراني، تمت مناقشة والموافقة على اتفاقية شراكة لتمويل وإنشاء محطة الركاب الجديدة في انزكان بتكلفة قدرها 150 مليون درهم، واتفاقية لصيانة الطريق الحضري السريع RN1 بين حي تيليلا وحي تكوين.

فيما يتعلق بالتنمية البيئية، تمت مناقشة والموافقة على اتفاقية شراكة لإعادة استخدام المياه لري المساحات الخضراء في جماعتي تافراوت وأملن.

في مجال التنمية الاقتصادية، تمت مناقشة والموافقة على تعديل رقم 1 لاتفاقية شراكة مع “العربية للطيران” لتعزيز الرحلات الجوية بين أكادير والرباط بتكلفة سنوية تقدر بـ24 مليون درهم.

وفي إطار التنمية الاجتماعية، تمت مناقشة والموافقة على اتفاقية شراكة لبرنامج توفير الدعم المالي واللوجستي للمركز الوطالوطني محمد السادس للمعاقين – الملحقة الجهوية بأكادير، واتفاقية شراكة لبناء وتجهيز وحدة ولادة جديدة في المركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، واتفاقية شراكة لبناء وحدات سكنية لعناصر الدرك الملكي في جماعة أورير. تم تخصيص تمويل بقيمة تصل إلى 49 مليون درهم لهذه المشاريع.

ذات صلة