المندوبية العامة لإدارة السجون تسمح لأسر السجناء بإدخال القفف لمرة واحدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

0 minutes, 0 seconds Read

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بياناً يعلن فيه أنه في إطار احتفالات عيد الأضحى، سيتم السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة لمرة واحدة ولمدة أسبوع، ابتداءً من اليوم الثاني لعيد الأضحى.

وأوضح البيان الذي صدر يوم الجمعة أن هذا القرار يأتي بهدف تعزيز الروابط العائلية للسجناء ومشاركتهم لأجواء الفرحة في عيد الأضحى، وذلك تمشياً مع التقاليد المغربية الأصيلة. يتمكن السجناء من تلقي قفة المؤونة من ذويهم المسموح لهم بزيارتهم، وكذلك يمكن للسجناء الأجانب استلامها من قبل أعوان التمثيل الديبلوماسي والقنصلي. وسيكون بإمكان السجناء استلام القفة لمرة واحدة فقط، وفترة التوزيع ستستمر لمدة أسبوع، وذلك وفقًا لبرنامج زمني محدد من قبل إدارات المؤسسات السجنية.

وأشار البيان إلى أنه من أجل ضمان سلامة وسلاسة هذه المناسبة، ستعمل المؤسسات السجنية على توفير التسهيلات اللازمة للمعتقلين من أجل الاتصال بعائلاتهم وإبلاغهم بالمواعيد المحددة لتسليم قفة المؤونة، والشروط المطلوبة لإدخالها.

وتحرص المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على مكافحة ظاهرة تسريب الممنوعات عبر قفة المؤونة، ولذا تهيب بجميع عائلات المعتقلين أن تشارك بشكل جدي ومسؤول وتساهم بشكل فعال في نجاح هذه العملية. وتؤكد على عدم تحويلها عن أهدافها الإنسانية والدينية والاجتماعية، وعدم استغلالها في تهريب أي شيء يمكن أن يشكل تهديداً لأمن وسلامة المؤسسات السجنية.

ذات صلة