تارودانت: إيقاف عصابة إجرامية خطيرة بعد مقاومة عنيفة

author
0 minutes, 0 seconds Read

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بتارودانت، يوم أمس الثلاثاء 22 يونيو الجاري،من إيقاف أفراد عصابة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات.

وقد تمت العملية بناء على معلومات توصلت بها المصلحة مفادها أن أشخاصا من ذوي السوابق القضائية ينشطون في ترويج المخدرات بمنطقة سيدي داوود الزيدانية،وأسفرت العملية عن حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا وكميات أخرى من سنابل الكيف وطابا معدة للترويج، بالإضافة إلى سكاكين ودراجة نارية بدون وثائق تستعمل في النشاط المذكور.

كما مكنت إجراءات البحث من توقيف ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه الأفعال الإجرامية، أحدهم حاول عرقلة إجراءات الضبط والتفتيش، بينما أوضحت عملية التنقيط أن المشتبه فيهما الآخرين يشكلان موضوع بحث على الصعيد الوطني في عدة قضايا مرتبطة بالاتجار الدولي للمخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.لقي هذا التدخل الأمني استحسان ساكنة المدينة التي ضاقت ذرعا من تصرفات المعنيين بعملية التوقيف.

ذات صلة