الحافظي رئيس مجلس جهة سوس ماسة يجري مباحثات مع السفير الياباني

عتيقة الخباب
2020-10-30T00:43:17+03:00
اقتصادمجتمع
عتيقة الخباب30 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الحافظي رئيس مجلس جهة سوس ماسة يجري مباحثات مع السفير الياباني

استقبل رئيس مجلس جهة سوس ماسة ابراهيم الحافظي ، بمقر المجلس الجهوي باكادير، سفير اليابان المعتمد لدى المملكة المغربية، تاكاشي شينوزوكا. في إطار تعزيز التعاون بين المغرب واليابان، و تعزيز الإمكانات الاقتصادية لجهة سوس ماسة،إذ تباحث المسؤولان خلال هذه الزيارة سبل تعزيز الاستثمارات اليابانية في المغرب، وكذا تشجيعها على الانفتاح على جهة سوس ماسة لما تزخر به الجهة من مؤهلات اقتصادية وطبيعية متنوعة.

وقد ركز رئيس الجهة، ابراهيم حافيدي في حديثه مع السفير الياباني على مجال الصيد البحري الذي يعتبر واحدا من الأعمدة التي يرتكز عليها اقتصاد جهة سوس ماسة، إلى جانب قطاع الصناعة الذي من شأنه أن يشكل نقطة جذب اقتصادي بالنسبة للاستثمارات الخارجية خاصة في ظل تنزيل مخطط التسريع الصناعي الجهوي لسوس ماسة الذي أعطيت انطلاقته في يناير 2018.

تجدر الإشارة أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، المعروفة باسم “جيكا”، سبق لها أن مولت عددا من المشاريع في مناطق مختلفة من عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة، وتهم هذه المشاريع على الخصوص قطاع التزود بالماء الصالح للشرب، والطرق القروية، إضافة إلى التكوين في مجال مهن الصيد البحري، وهو الأمر الذي أشاد به رئيس الجهة خلال لقائه بالسفير الياباني، وهو ما من شأنه تعزيز من مثانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.