الكويت تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي أمام الأمم المتحدة

عتيقة الخباب
2020-10-17T14:37:01+03:00
سياسة
عتيقة الخباب17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الكويت تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي أمام الأمم المتحدة

جددت الكويت، يوم أمس الجمعة، دعمها لمبادرة الحكم الذاتي امام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، باعتبارهاخيارا بناء للتوصل إلى حل مقبول من قبل كافة الأطراف” في النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

هذا وقد شددت دولة الكويت عبر ممثلها، في مداخلته أمام اللجنة، حسب وكالة المغرب للأنباء ، على “ضرورة احترام وحدة المغرب وسيادته”، مذكرا بالموقف الموحد لدول الخليج بشأن قضية الصحراء “الذي تم التعبير عنه في القمة التي جمعت بين المغرب وبلدان الخليج في الرياض في 20 أبريل 2016”.كم اعرب ممثل الكويت، حسب نفس المصدر، عن أمله في أن يتم التوصل إلى تسوية لقضية الصحراء المغربية “في أقرب وقت ممكن، خدمة للسلم والاستقرار الإقليميين”، مجددا في الوقت ذاته تأكيد دعم الكويت لجهود الأمم المتحدة، ولأمينها العام ومبعوثه الشخصي “التي سهلت عقد مائدتين مستديرتين للأطراف المعنية بقضية الصحراء في دجنبر 2018 ومارس 2019”.كما رحب “بمشاركة المغرب، والجزائر، وموريتانيا، والبوليساريو، في هاتين المائدتين المستديرتين، وفقا لقراري مجلس الأمن 2414 و 2440″، مبرزا الروح الإيجابية التي ميزت هذين الاجتماعين بهدف “التوصل إلى حل سياسي مقبول من كافة الأطراف المعنية بقضية الصحراء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.