مجلس النواب يشرع في تصفية صندوق تقاعد البرلمانيين نهائيا

عتيقة الخباب
2020-10-15T21:02:25+03:00
مجتمع
عتيقة الخباب15 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مجلس النواب يشرع في تصفية صندوق تقاعد البرلمانيين نهائيا

بعد الضغط الشعبي و الجدل الذي أثاره موضوع معاشات أعضاء مجلس النواب، أعلن اليوم عن نهاية القضية، حيث خلص إجتماع رئيس مجلس النواب ورئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية إلى الإتفاق على الشروع في تنزيل الإجراءات اللازمة لتصفية نظام المعاشات نهائيا.

وقد ذكر بلاغ لمجلس النواب أنه “من روح النقاش الوطني الذي عرفه موضوع معاشات أعضاء مجلس النواب سواء بين مكونات المجلس المختلفة أو داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية المطبوعة بالواقعية والرغبة في طي ملف المعاشات، اتفق رئيس المجلس ورئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية على الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا بتعاون وتنسيق مع أجهزة المجلس المختلفة والعمل على صياغة الإطار القانوني لتحقيق هذه الغاية”.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس المجلس أكد، في بداية الاجتماع، على أهمية هذا اللقاء التواصلي مع مكونات المؤسسة التشريعية للاطلاع على آخر المعطيات المتعلقة بتدبير ملف المعاشات، والذي عرف عجزا حقيقيا منذ سنة 2017، توقفت على إثره عملية صرف المعاشات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.