منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة الأشهر المقبلة

عتيقة الخباب
2020-10-25T00:00:25+03:00
صحةمجتمع
عتيقة الخباب24 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة الأشهر المقبلة

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من أن الدول الواقعة في نصف الكرة الشمالي “في منعطف حرج” مع ارتفاع عدد حالات الإصابة والوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي: “الشهور القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية وبعض الدول على طريق خطر. الكثير من الدول تشهد زيادة متسارعة في الحالات،” ودعا للتحرك السريع.من جانبها، ذكرت خبيرة المنظمة المسؤولة عن شؤون فيروس كورونا، ماري فان كيركوف، أن المنظمة سجلت نحو 445 ألف حالة كورونا جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ونحو نصفها كان من أوروبا.

أضافت أنه في العديد من المدن بجل أوروبا، “سيتم الوصول لأقصى قدرة استيعابية في وحدات الرعاية المركزة خلال الأسابيع المقبلة.وفي آخر إحصائية، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 42 مليون وآلاف و491 شخصاً بحسب موقع “worldmeter” المختص برصد إصابات الفيروس حول العالم.وذكر الموقع أن أميركا تتصدر دول العالم في عدد الإصابات إذ وصل إلى 661 و722 إصابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.