منتدى الظلال تتألق سينمائيا بجنوب إفريقيا

عزيز الحمراني
2020-11-16T21:10:12+03:00
فن
عزيز الحمراني16 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
منتدى الظلال تتألق سينمائيا بجنوب إفريقيا

تواصل جميعة منتدى الظلال تألقها السينمائي الدولي وترفع راية اولاد تايمة والمغرب عاليا بـتأهل فيلمها القصير “إيلاس ” من كتابة وإخراج ياسين ازدوح لنصف النهائي المسابقة بمهرجان افرقيا الدولي للسينما بجنوب إفريقيا من أصل 150 فيلما ، كما ان هاته المشاركة تعتبر المشاركة العشرين لها دوليا هذا الموسم والتي من خلالها صالت وجالت من تونس والجزائر وغينا وبنكلاديش وصولا الى الولايات المتحدة الأمريكية ، لتكون الجمعية الوحيدة بالمنطقة التي تحقق هذا التألق والغنجاز السينمائي .وللإشارة فمخرج الفيلم ياسين ازدوح هو خريج المعهد المتخصص في مهن السينما بوارزازات ومدير مهرجان اولاد تايمة للفيلم الدولي .
وبخصوص المهرجان الدولي للسينما بجنوب افريقيا يعرف منافسة من مختلف دول العالم تزيد عن 200 فيلما , خصوصا وان المهرجان له صمعة طيبة بافريقيا .
وتجدر الإشارة ان الفيلم القصير ايلاس من انتاج جمعية منتدى الظلال باولاد تايمة التي تهتم بالشأن السينمائي بالمنطقة ، وتسهر على تكوين شباب المنطقة في المجال السينمائي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.