وزير الصحة:ثلاثة أشهر كافية للقضاء على فيروس كورونا، و التلقيح مجاني للفقراء

عتيقة الخباب
2020-11-27T00:17:17+03:00
صحةمجتمع
عتيقة الخباب27 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير الصحة:ثلاثة أشهر كافية للقضاء على فيروس كورونا، و التلقيح مجاني للفقراء

أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب أن خطة التلقيح التي أعدها المغرب ستمكن من تطعيم 80 في المائة من المغاربة الذين تفوق أعمارهم 18 سنة في غضون 3 أشهر، وهو ما سيعني بالضرورة القضاء على فيروس كورونا واختفائه من المملكة خلال هذه المدة الوجيزة، وبالتالي عودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية إلى طبيعتها. و أضاف الوزير، في تصريح خص به وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، بأن المجهودات الاستباقية الجبارة التي قامت بها السلطات المغربية، مكنت المملكة من تأمين حاجياتها من اللقاحات الموجهة ضد فيروس كورونا في الوقت الذي لازالت فيه العديد من البلدان الأخرى عاجزة عن توفير الجرعات لمواطنيها.

وبخصوص التكلفة المالية للقاح، أكد الوزير أن الفقراء سيحصلون على اللقاح مجانا من طرف الدولة، بينما سيكون على باقي المواطنين تأدية ثمنه، إلا أنهم سيسترجعون ما دفعوه فيما بعد من طرف صناديق التغطية الصحية المنخرطين فيها.هذا، و توقع الوزير نفسه، في نفس التصريح لوكالة الأنباء الروسية سبوتنيك آيت الطالب، أن تنطلق حملة التلقيح منتصف دجنبر المقبل، مؤكدا بأنها ستشمل على الأقل 80 في المائة من المواطنين المغاربة الذين يفوق سنهم 18 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.