عاجل:بلاغ اللجنة الاقليمية قليمية لليقظة و التتبع الوبائي بإقليم تارودانت

عتيقة الخباب
2020-12-06T23:11:12+03:00
مجتمع
عتيقة الخباب6 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عاجل:بلاغ اللجنة الاقليمية قليمية لليقظة و التتبع الوبائي بإقليم تارودانت
Les éléments de la police contrôlent les accès de la ville pour assurer la sécurité des citoyens contre la pandémie du nouveau coronavirus. 15062020 – Chefchaouen

تنهي اللجنة اإلقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت الى كافة عموم ساكنة جماعة تارودانت، أنه نظرا للتزايد المستمر و بشكل يومي في عدد االصابات و الوفيات جراء وباء كوفيد-19 بالنفوذ الترابي لهذه الجماعة، وبالنظر الى الظرفية الصحية العصيبة التي بات يخلفها انتشار الفيروس، والتي تقتضي من الجميع توخي المزيد من اليقظة والحذر وتكثيف االجراءات الوقائية و الصحية للحفاظ عل صحة وسالمة المواطنات و المواطنين، أنه تقرر يوم 06-12-2020اتخاذ التدابير االحترازية للوقاية والحد من انتشار رقعة وباء كوفيد-19و هي كالتالي : 2 -إلزامية التوفر على رخص التنقل االستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، و كدا بين جماعة تارودانت و الجماعات التابعة لنفوذ تراب اقليم تارودانت،إال ألسباب مهنية أو إنسانية )طبية مبررة(، لمدة 21 يوما قابلة للتمديد. 1-إغالق الحمامات والحدائق والساحات العمومية و مالعب القرب و الفضاءات المخصصة لأللعاب الترفيهية لألطفال بجماعتي تارودانت وايت ايعزة. 3 -اغالق المقاهي و المطاعم و المحالت التجارية و اسواق القرب بجماعتي تارودانت و ايت ايعزة على الساعة التاسعة ليال، لمدة 21 يوما قابلة للتمديد. 4 -منع التتبع التلفزي للمقابالت الرياضية لمدة 21 يوما قابلة للتمديد، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بالنفوذ الترابي للجماعات التابعة إلقليم تارودانت، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين. 1 -السماح بممارسة األنشطة الرياضية بالقاعات الرياضية في حدود %50 من الطاقة االستيعابية مع احترام التدابير الوقائية والصحية، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق المخالفين أصحاب القاعات الرياضية. -استمرار تطبيق المسطرة القانونية في حق األشخاص المصابين بوباء كوفيد-19 الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى مدينة تارودانت و باقي جماعات اقليم تارودانت.

-المراقبة القانونية الصارمة الحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، وزجر كل األشخاص غير الحاملين لها. و يسري مفعول تطبيق هذه التدابير ابتداء من يوم06-12 – 2020 . هذا وتهيب اللجنة اإلقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنات والمواطنين، المزيد من اليقظة واالحتراز، والعمل على احترام التدابير المشار اليها أعاله، واالنخراط التام والفعلي في المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية، الرامية الى الحد من تفشي الفيروس. كما تذكر على مواصلة تفعيل اجراءات المراقبة والحزم، في حق كل شخص تبت اخالله باإلجراءات االحترازية المذكورة أعاله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.