انطلاق عملية التلقيح بأكادير ومختلف عمالات وأقاليم جهة سوس ماسة.

عزيز الحمراني
2021-01-29T20:26:00+03:00
مجتمع
عزيز الحمراني29 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
انطلاق عملية التلقيح بأكادير ومختلف عمالات وأقاليم جهة سوس ماسة.

باشرت مختلف المراكز الصحية بأقاليم وعمالات جهة سوس ماسة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد حيث توصلت الجهة ب29500 جرعة. والتي تم توزيعها على عموم أقاليم وعمالات الجهة على الشكل التالي :

إقليم تارودانت 8500 جرعة. وعمالة أكادير-إداوتنان بـ7500 جرعة. وإقليم طاطا بـ5 آلاف جرعة. و وعمالةإنزكان-آيت ملول بـ4 آلاف جرعة. وإقليم تزنيت بـ2500 جرعة. وإقليم إشتوكة-أيت باها 2000.

ولقد انطلقت عملية التلقيح اليوم الجمعة 29 يناير 2021 بالمركز الصحي بتالبرجت في إنتظار توزيع كميات أخرى من لقاح سينوفارم الصيني التي توصل بها المغرب يوم أمس

وقد كان من بين أول الملقحين بالمركز الصحي المذكور : المدير الجهوي للصحة و المدير الإقليمي ومدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وانطبق ذات الوضع على عمالة إنزكان آيت ملول، والتي جرى بها تلقيح مجموعة من المسؤولين الصحيين، بمن فيهم المدير الإقليمي للصحة ومدير المستشفى الإقليمي بإنزكان، وأطر صحية أخرى.

كما سبق و أن انطلقت ذات لعملية منذ البارحة بإقليم اشتوكة آيت باها، حيث شمل التطعيم باللقاح على صعيد هذا الإقليم كلا من المدير الإقليمي للصحة، ومدير المستشفى الإقليمي وتسعة أطر صحية أخرى.

هذا، وتواصلت هذه العملية أيضا بعمالات وأقاليم أخرى كما هو الشأن بالنسبة لإقليم تيزنيت وتارودانت وطاطا، في ظروف طبيعية ومريحية، تبعث الاطمئنان في صفوف المواطنين ممن ارتادوا أو سيرتادون هذه المراكز لتحصين أنفسهم ضد فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.