جو بايدن يكشف خطته لمكافحة الأزمتين الاقتصادية والصحية في الولايات المتحدة

عزيز الحمراني
2021-01-15T17:50:48+03:00
أخبار دولية
عزيز الحمراني15 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جو بايدن يكشف خطته لمكافحة الأزمتين الاقتصادية والصحية في الولايات المتحدة
WILMINGTON, DELAWARE - DECEMBER 09: U.S. President-elect Joe Biden speaks as he announces U.S. Army (retired) General Lloyd Austin as his choice to be Secretary of the Department of Defense at the Queen Theatre on December 09, 2020 in Wilmington, Delaware. The only African-American to have headed U.S. Central Command, Lloyd Austin, 67, is a four-star general who was in charge of American forces in Iraq from 2010 to late 2011. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الخميس أمام صحافيين، في مسقط رأسه في ويلمنغتون بولاية ديلاور، خطته للإنعاش والتحفيز التي تبلغ قيمتها 1900 مليار دولار وتهدف إلى مساعدة العائلات والشركات المتضررة من وباء كوفيد-19، مؤكدا أنه “متفائل”، وواعدا بفتح “صفحة جديدة” في البلاد.

وسعى بايدن إلى إعادة تسليط الضوء على خطته لمكافحة الأزمتين الاقتصادية والصحية اللتين تمر بهما بلاده، مفضلا تجاهل قضية عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب أمام الكونغرس، وذلك قبل ستة أيام من دخوله البيت الأبيض.

وقال بايدن أمام الصحافيين “سنتجاوز هذا معا”، مضيفا بعد أسبوع على اقتحام متظاهرين مؤيدين لترامب مبنى الكابيتول، “لكن لا يمكننا فعل ذلك في دولة منفصلة ومنقسمة”. وتابع “الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي أن نتلاقى بصفتنا أمريكيين”.

وتعهد بايدن بتأمين “ملايين فرص العمل” في مجال الصناعة التحويلية حيث يحظى ترامب بشعبية كبيرة، بالإضافة إلى خططه من أجل اقتصاد مبتكر ومكافحة تغير المناخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.