من هي الفئة المستهدفة بلقاح فيروس كورونا

عتيقة الخباب
2021-01-25T23:00:06+03:00
صحة
عتيقة الخباب25 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
من هي الفئة المستهدفة بلقاح فيروس كورونا

بدأ صباح اليوم الإثنين، توزيع اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 على المستوى الوطني. حيث ستنطلق عملية التلقيح هذا الأسبوع.وستهم هذه العملية بشكل تدريجي فئات محددة بعناية من قبل وزارة الصحة مصنفة ضمن قائمة إذ تستهدف حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد المواطنين الذين تفوق أعمارهم عن 18 عامًا، وفقًا لجدول التلقيح المكون من جرعتين. تقدر نسبة الساكنة المستهدفة بـ 25 مليون نسمة، حيث يتعين تلقيح 80 في المائة من السكان من أجل تحقيق مناعة جماعية على الصعيد الوطني. وتبقى الأولوية لاطر الصحة التي يتجاوز عمرهم 40 سنة، اما المصالح الأخرى التي تتصدر الصفوف الأمامية فحدد سن الاستفادة في 45 سنة وما فوق، فحين يشترط سن 75 سنة فما فوق لعموم المواطنين، باستثناء الحالات الخاصة والتي يعاني أصحابها من أمراض مزمنة فلهم الأولوية للاستفادة من لقاح كورونا.

او يمكن أخذ موعد للتلقيح وطرح الأسئلة التي تجيب عنها البوابة الإلكترونية لحملة التلقيح ضد فيروس كوفد-19 ” www.liqahcorona.ma ” التي أنشأتها وزارة الصحة او عبر رسالة قصيرة مجانا على 1717.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.