درك سبت الكردان يداهم ضيعة مجهزة لصنع وبيع “ماحيا “

عتيقة الخباب
2021-02-14T17:18:54+03:00
مجتمع
عتيقة الخباب14 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
درك سبت الكردان يداهم ضيعة مجهزة لصنع وبيع “ماحيا “

امتثل أمام أنظار النيابة العامة صبيحة اليوم الأحد 14 فبراير رجل اربعيني صاحب ضيعة فلاحية معدة لتصنيع وبيع مسكر ماء الحياة والمخدرات.

وتعود تفاصيل القضية إلى تفكيك مصنع سري ضخم متخصص في صناعة وتقطير مسكر “الماحيا”. وحجز كميات مهمة من مخدر الكيف وطابا،من طرف عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سبت الكردان، إقليم تارودانت.

مداهمة المصنع المتواجد وسط ضيعة فلاحية،بدوار الركايك جماعة الكدية البيضاء. جاءت بعد إخبارية و التي أسفرت عن حجز كميات هامة من مسكر ‘’الماحيا’’ طنين من ماء الحياة مخمرة، و 100لتر مقطرة، معدة للبيع والترويج ،معبأة وسط براميل إلى جانب مجموعة من المواد الأولية، وكذا العديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز المستعملة في عملية تقطير وصنع “الماحيا“،مرصوصة بجانب صهريج مبنى و معد للغرض نفسه. كما تم حجز كميات مهمة أخرى من مخدر الكيف وطابا” أزيد من 200 كيلوغرام ” كانت مخبأة بعناية بين الاشجار بالضيعة المذكورة.المصنع كان يصنع و يبيع أزيد من 400 لتر في الأسبوع حسب اعتراف المتهم.

وقد تمكنت عناصر الدرك الملكي بحضور قائد المركز و تحت إشراف قائد سرية الدرك الملكي تارودانت ؛خلال هذه العملية المحكمة من توقيف صاحب الضيعة الفلاحية التي يتخذها كمصنع ومخبأ سري لتقطير الماحيا وإعدادها وتخزين المخدرات.و لازال البحث جاريا لتحديد باقي شركائه المحتملين في العملية؛ضمنهم إمرأة. وخلفت هذه العملية التي تندرج في إطار العمليات الإستباقية التي تقوم بها مصالح الدرك بالكردان لتجفيف منابع تجارة الممنوعات بالمنطقة استحسان المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.