الجزائر: استجواب سعيد بوتفليقة في جناية التأثير على قرارات العدالة

benfane
2021-04-12T15:41:38+03:00
أخبار دولية
benfane12 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الجزائر: استجواب سعيد بوتفليقة في جناية التأثير على قرارات العدالة

استمع قاضي التحقيق بمحكمة سيدي اليوم الاثنين إلى شقيق الرئيس المخلوع ومستشاره السعيد بوتفليقة في قضايا فساد واستغلال النفوذ تورط فيها.

 ونقل السعيد بوتفليقة من سجن الحراش إلى محكمة بالعاصمة وسط حراسة أمنية مشددة لقوات الدرك الوطني، حيث استجوبه قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة للقطب المالي والاقتصادي.

 ويتابع مستشار الرئيس السابق في قضايا تتعلق بالفساد والخاصة بالإخوة كونيناف والتأثير على سير العدالة واستغلال  النفوذ رفقة وزر العدل السابق الطيب لوح.

وكان سعيد بوتفليقة ورط شقيقه بتأكيده خلال التحقيقات في بداية العام أنه تلقى أمرا منه بإلغاء الأمر بالقبض الدولي على عائلة وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل الفار من العدالة، والذي تم بطريقة غير قانونية بالرغم من أن التحقيق معهم أكد تورطهم في قضايا فساد.

يشار إلى أن السعيد بوتفليقة ووزير العدل الأسبق الطيب لوح يتابعان بتهمة “إساءة استغلال الوظيفة، إعاقة السير الحسن للعدالة، والتحريض على التحيز والتحريض على التزوير في محررات رسمية”.

 ويتابع السعيد بوتفليقة، الذي برأته المحكمة العسكرية من تهمة “المؤامرة على سلطة الجيش”، في عدة قضايا متعلقة بالفساد، إلى جانب قضية عائلة شكيب خليل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.