العفو الدولية تحاول منع إعادة القاصرين المغاربة من سبتة المحتلة

عتيقة الخباب
2021-08-20T03:10:59+03:00
مجتمع
عتيقة الخباب20 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
العفو الدولية تحاول منع إعادة القاصرين المغاربة من سبتة المحتلة

أطلقت منظمة العفو الدولية حملة لجمع التوقيعات لمطالبة الحكومة الإسبانية بالتعليق “الفوري” لعمليات إعادة القاصرين المغاربة غير المصحوبين بذويهم، حيث تعارض منظمة العفو الدولية بشدة مساعي السلطات الإسبانية بإعادة القاصرين المغاربة إلى المملكة، بعدما ولجوا سبتة قبل شهور بطريقة غير شرعية رفقة آلاف المهاجرين.
وقد باشرت السلطات هذه العملية منذ 13 غشت الجاري في سبتة المحتلة.ووفقا لما أوردته وسائل إعلام إسبانية، فإن المنظمة قد نددت بهذا القرار الذي اتخذته السلطات الإسبانية بشكل “فردي”، خاصة وأن القاصرين لم يمنح لهم الحق في الاتصال بمحام من أجل الدفاع عنهموأكدت ذات المصادر أن المنظمة استنكرت إعادة المهاجرين القاصرين إلى المغرب “دون ضمانات ودون إجراءات أساسية”.

و تأتي حملة جمع التوقيعات التي باشرتها المنظمة تتويجا لجهود بذلتها جمعيات حقوقية أخرى مطلع هذا الأسبوع، والتي طالبت باحترام الحق في الحماية القضائية الفعالة للمهاجرين القاصرين.

هذا، وقامت ذات الهيئات الحقوقية باتخاذ إجراءات قانونية نيابة عن القاصرين، مطالبة المحكمة في سبتة بوقف ترحيلهم والنظر في ملفاتهم وتوفير كافة الضمانات لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.