إقليم تارودانت: الوحدات الطبية المتنقلة تواصل تقديم خدماتها لساكنة المناطق المتضررة من الزلزال

عتيقة الخباب
صحةمجتمع
عتيقة الخباب25 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
إقليم تارودانت: الوحدات الطبية المتنقلة تواصل تقديم خدماتها لساكنة المناطق المتضررة من الزلزال

تواصل الوحدات الطبية المتنقلة، التابعة لوزارة الصحة والحماية اإلجتماعية، تقديم الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من الزلزال في إقليم تارودانت. وانتقلت وحدة طبية متنقلة مجهزة بصيدلية، أمس األربعاء، إلى عشرة دواوير بجماعتي تافنكولت وتيزي نتاست، من أجل تقديم الرعاية الالزمة لضحايا الكارثة.

Screenshot 20230925 212535 YouTube - Media 7 tv

وفي هذا اإلطار، أكد الدكتور رضوان مستعي، طبيب الصحة العمومية، أنه تمت تعبئة الوحدات الطبية المتنقلة لتقديم الخدمات األساسية لفائدة الساكنة المتضررة. وأوضح الدكتور مستعي، في تصريح لوكالة المغرب العربي لألنباء، أن “هذه الوحدات المتنقلة تهدف أيضا إلى ضمان استمرارية البرامج الصحية، خاصة فيما يتعلق بالتطعيم وصحة األم والطفل ومكافحة األمراض المزمنة”، مضيفا أن األمر يتعلق أيض ا برفع مستوى الوعي بين السكان المتضررين ضد األمراض المنقولة عبر النواقل. الطبيعية وضمان استمرارية الخدمات الطبية. ورافق هذه الوحدة الطبية المتنقلة، متخصصون من مديرية الصحة قاموا بمراقبة جودة المياه في هذه المناطق، في إطار اإلجراءات الهادفة إلى الحفاظ على الصحة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.