اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الصحافة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية لعام 2024

حمزة الزهري
غير مصنف
حمزة الزهري21 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الصحافة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية لعام 2024

أعلن المجلس الوطني للصحافة، المعروف أيضًا باللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، عن بدء استقبال طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية لعام 2024. يمكن للصحافيات والصحافيين العاملين في المؤسسات الإعلامية الوطنية تقديم ملفات طلباتهم في الفترة من 20 نوفمبر إلى 20 ديسمبر 2023.

وأوضحت اللجنة في بيانها أنه في إطار تنفيذقانون تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية رقم 55.19، تم إنشاء منصة إلكترونية جديدة بعنوان cartepro.cnp.press.ma، والتي تعتبر الوسيلة الوحيدة لتقديم طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية. يهدف إنشاء هذه المنصة إلى تسهيل عملية تقديم الطلبات ومتابعة تقدم الملفات.

وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على بطاقة الصحافة المهنية للمرة الأولى، يجب عليهم التسجيل المسبق في المنصة الإلكترونية وتقديم استمارة طلب التسجيل مع الوثائق المطلوبة وتسليمها شخصيًا إلى المصالح المختصة بالمجلس، الموجودة في 53 شارع الأميرة لالة مريم السويسي الرياض بالرباط، بعد حصولهم على موعد من المنصة المذكورة.

وتود اللجنة أن تذكر جميع الصحفيين بأنها وضعت نظامًا خاصًا يحدد الوثائق المطلوبة وفقًا لفئات الصحافيين المهنيين، ويمكن الاطلاع على هذا النظام عبر الموقع الإلكتروني للمجلس www.cnp.press.ma.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.