بلاغ من وزارة الداخلية حول تقديم طلبات التسجيل في اللوائح الانتخابية

عتيقة الخباب
2023-12-02T14:10:40+03:00
غير مصنف
عتيقة الخباب2 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بلاغ من وزارة الداخلية حول تقديم طلبات التسجيل في اللوائح الانتخابية

أصدر وزير الداخلية بلاغًا اليوم الجمعة يفيد بأنه يمكن تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية العامة لعملية المراجعة السنوية للوائح لعام 2024 حتى تاريخ 31 ديسمبر 2023.

وأوضح البلاغ أنه يهدف هذا الإجراء إلى تمكين المواطنين والمواطنات غير المسجلين حتى الآن في اللوائح الانتخابية، والذين يستوفون الشروط القانونية ويبلغون من العمر 18 سنة كاملة على الأقل، أو سيبلغون هذا العمر في 31 مارس 2024، من تقديم طلبات التسجيل في اللوائح المذكورة.

وتشير الوزارة إلى أنه يمكن للمواطنين والمواطنات المعنيين تقديم طلبات التسجيل إما في مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابعة لمكان إقامتهم، أو عبر الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma.

وتنوه الوزارة أيضًا إلى أنه في نفس الفترة، أي حتى 31 ديسمبر 2023، يجب على الناخبين الذين قاموا بتغيير مكان إقامتهم الفعلي خارج الجماعة أو المقاطعة المسجلين فيها، تقديم طلبات لنقل تسجيلهم إلى اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة الجديدة التي انتقلوا إليها.

أما بالنسبة للناخبين الذين قاموا بتغيير مكان إقامتهم داخل نفس الجماعة أو المقاطعة، فيجب عليهم إخطار السلطة الإدارية المحلية لمكان إقامتهم الجديدة خلال الفترة المذكورة، لتحديث عناوينهم في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

وبخصوص التحقق من البيانات الشخصية المدرجة في اللائحة الانتخابية العامة المسجلة بها، يمكن لكل ناخب أو ناخبة التأكد بشكل شخصي من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.