صحيفة إسبانية تكشف عن جدول زيارة رئيس الحكومة بيدرو سانشيز للمغرب

0 minutes, 0 seconds Read

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن الحكومة الإسبانية تجري الترتيبات اللازمة لزيارة رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، إلى المغرب. وألقت صحيفة “أوكي دياريو” الضوء على هذه الزيارة، التي لم يتم تحديد موعدها بعد، مشيرة إلى أن المسألة المتعلقة بالمجال الجوي للصحراء ستكون من بين القضايا الرئيسية التي سيتم بحثها بين سانشيز والمسؤولين المغاربة.

من الممكن أن يساهم تسلم المغرب إدارة المجال الجوي للصحراء في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصةً في ضوء التاريخ السابق للتعاون في عدة قضايا ذات اهتمام مشترك. ووفقًا لمصادر دبلوماسية نقلتها الصحيفة، فإن التحضيرات لهذه الزيارة بدأت منذ عدة أسابيع على أعلى مستوى، في انتظار الإعلان الرسمي عن موعدها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المغرب لم يؤكد بعد موافقته على الشرط الذي وضعته الجانب الإسباني، وهو استقبال سانشيز من قبل الملك محمد السادس.

يجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا تشهد تحسنًا، بعد فترة من التوتر نتيجة استقبال إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، على الأراضي الإسبانية. وقد تم تجاوز هذا التوتر في الآونة الأخيرة بفضل اعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء ودعمها لمقترح الحكم الذاتي كحلاً للنزاع القائم منذ عقود.

ذات صلة