ميتا” تعزز سرية الرسائل عبر “مسنجر” و”فيسبوك” من خلال التشفير

0 minutes, 0 seconds Read

أعلنت شركة “ميتا” مؤخرًا عن تشفير جميع المحادثات والمكالمات الشخصية على تطبيقي “مسنجر” و”فيسبوك” من طرف إلى طرف، مما يعزز سرية المحتوى ويوفر مزيدًا من الأمان للمستخدمين. يأتي هذا القرار تماشيًا مع ما تقدمه تطبيق “واتساب” بالفعل، حيث يتم تشفير جميع المحادثات على النظام.

وأكدت “ميتا”، في بيان لها، أن هذا النوع من التشفير سيضمن أن أي شخص، بما في ذلك الشركة نفسها، لن يتمكن من رؤية محتوى الرسائل أو المكالمات المرسلة، إلا إذا قام المستخدمون بإبلاغ الشركة بذلك.

ويجدر بالذكر أن هذا الخيار كان متاحًا بالفعل لمستخدمي “مسنجر”، ولكن الجديد هو أنه أصبح الخيار الافتراضي الأول للتطبيق، تمامًا كما هو الحال في تطبيق “واتساب” الذي تم استحواذ “ميتا” عليه في عام 2014.

وبالإضافة إلى التشفير، قامت “ميتا” بتحديث التطبيقات لتضمين ميزات إضافية، بما في ذلك إمكانية تعديل الرسائل ومشاركة صور ومقاطع فيديو عالية الجودة.

وتم اتخاذ قرار “ميتا” بتوفير التشفير الشامل لتطبيقاتها بهدف ضمان قدرة الأجهزة القضائية على استعادة الرسائل الإلكترونية والمراسلات الفورية والصور المتبادلة في سياق التحقيقات الجنائية. يهدف ذلك إلى إيجاد توازن بين الخصوصية والأمان واحترام القوانين والمتطلبات القانونية المعمول بها.

ذات صلة