أمن ورزازات يعتقل عصابة متخصصة في تزوير وثائق الفيزا

حمزة الزهري
2024-01-16T11:05:28+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري16 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
أمن ورزازات يعتقل عصابة متخصصة في تزوير وثائق الفيزا

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في مدينة ورزازات، بناءً على معلومات دقيقة من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة لتزوير وثائق الفيزا. تم اعتقال ستة أشخاص في هذه العملية، تتراوح أعمارهم بين 27 و70 سنة، من بينهم ثلاثة موظفين عموميين وصاحب مكتبة. يُشتبه في تورطهم في تزوير الوثائق المستخدمة في ملفات طلب التأشيرة وتنظيم الهجرة غير الشرعية.

تم توقيف المشتبه بهم بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتنغير، الذي أمر بتعميق التحقيقات في القضية. ووفقًا للمعطيات الأولية، يُشتبه في أن الموقوفين كانوا يتاجرون بتنظيم الهجرة غير الشرعية في منطقة قروية تدعى “إكنيون” بإقليم تنغير، من خلال توفير وثائق مزورة تحتوي على معلومات غير صحيحة للحصول على تأشيرات سفر إلى دول أوروبية. يُشتبه أيضًا أن صاحب المكتبة الموقوف هو من قام بتزوير هذه الوثائق.

خلال عملية التفتيش في المكتبة، تم ضبط جهازي حاسوب يحتويان على نسخ رقمية لجوازات السفر وعقود العمل، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الوثائق والمستندات المزورة باسم آخرين.

تم وضع ثلاثة من المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، في حين يتم التحقيق مع المشتبه فيهم الآخرين تحت إشراف النيابة العامة المختصة. الهدف من التحقيق هو الكشف عن تفاصيل وملابسات هذه الجريمة، بالإضافة إلى تحديد جميع الجوانب المحتملة لنشاط هذه الشبكة الإجرامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.