اعتقال موظف اختلس 400 مليون سنتيم

عتيقة الخباب
امنمجتمع
عتيقة الخباب10 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
اعتقال موظف اختلس 400 مليون سنتيم

امتثل امام اتظار غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، مؤخرا، موظف بالخزينة الإقليمية بالحسيمة، والذي يتابع في حالة اعتقال على خلفية تورطه في اختلاس وتبديد 400 مليون سنتيم، عن طريق تغيير المعطيات المدرجة في نظام المعالجة الآلية.وكان المعني بالأمر، الذي تم اعتقاله من طرف الضابطة القضائية بناء على شكايات ضده، قد تورط في الاستيلاء على المبالغ المالية المذكورة من الخزينة الإقليمية بالحسيمة، خلال الفترة الممتدة ما بين 2017 و 2020، وهو الأمر الذي تم الوقوف عليه خلال تفتيش مركزي.

المتهم كان يعلن عن تسوية وهمية لوصولات أداء استخلصها تدريجيا وفي مراحل مختلفة، دون إضافتها بشكل كامل للنظام المعلوماتي.هذا، وقد تم الاستماع للمعني بالأمر بخصوص التهم المنسوبة إليه، بعد إحضاره من سجن بوركايز، والمتعلقة بـ”اختلاس وتبديد أموال عمومية والدخول إلى نظام المعطيات والبقاء فيه بغرض الاحتيال وتغيير المعطيات المدرجة فيه عن طريق تزوير وثائق المعلوميات، ما ترتب عنه إلحاق ضرر بالغير”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.