المجلس الأعلى للسلطة القضائية يصدر 88 قرار تأديبي في حق عدد من القضاة على الصعيد الوطني

حمزة الزهري
2024-01-05T09:33:59+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري5 يناير 2024آخر تحديث : منذ 7 أشهر
المجلس الأعلى للسلطة القضائية يصدر 88 قرار تأديبي في حق عدد من القضاة على الصعيد الوطني

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن إصداره 88 قرارًا تأديبيًا في حق عدد من القضاة على مستوى البلاد. تأتي هذه الإجراءات نتيجة لانتهاك القضاة للواجبات المهنية والشرف والوقار والكرامة، وغيرها من التجاوزات.

وتم نشر هذه المقررات التأديبية على الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية. وتم اتخاذ هذه الإجراءات وفقًا لأحكام القانون التنظيمي رقم 100.13، الذي يتعلق بتنظيم الهيئة العليا للسلطة القضائية، والقانون التنظيمي رقم 106.13، الذي يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة. وتستند هذه الإجراءات أيضًا إلى القواعد الداخلية للمجلس، التي نُشرت في الجريدة الرسمية في 9 نوفمبر 2017.

وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان حسن سير العمل القضائي والحفاظ على سلامة ومصداقية النظام القضائي. وتُعد تلك القرارات تحذيرًا وعقابًا للقضاة الذين ينتهكون أخلاقيات المهنة ويخلون بواجباتهم.

وتظهر هذه الإجراءات التأديبية التزام السلطة القضائية بمراقبة ومراجعة أداء القضاة وتطبيق العدالة الداخلية داخل النظام القضائي. إنها تعكس أيضًا التزام المجلس الأعلى للسلطة القضائية بتعزيز الشفافية والمساءلة في قطاع العدل، وضمان نزاهة القضاة واستقلاليتهم في تنفيذ واجباتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.