بسبب الجفاف سلطات إقليم الراشيدية تمنع زراعة الدلاح

حمزة الزهري
2024-01-14T00:29:56+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري14 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
بسبب الجفاف سلطات إقليم الراشيدية تمنع زراعة الدلاح

تم منع زراعة البطيخ في إقليم الرشيدية بناءً على قرار صادر عن السلطات المحلية. تم تكليف مسؤولي القطاعات الفلاحية والأمنية بتنفيذ هذا القرار. يعود سبب هذا القرار إلى فترة جفاف طويلة والتقييم الحالي للوضع المائي في الإقليم. يهدف القرار إلى الحفاظ على المياه الصالحة للشرب وضمان توافرها للسكان، وحماية واحات النخيل والحفاظ عليها من تأثيرات الجفاف السلبية.

تم إنشاء لجنة إقليمية للمياه في إقليم الرشيدية لتنفيذ هذه الإجراءات، وتقييم الوضع المائي ومكافحة الآبار المائية غير المرخصة. وزارة الداخلية قامت بإرسال مراسلات لعدة جهات وأقاليم لتفعيل تدابير احترازية لمنع تبديد الماء، خاصة في ظل قلة هطول الأمطار. وقد تفاعلت سلطات عدة أقاليم، بما في ذلك شيشاوة والرشيدية، مع هذا القرار.

بهذا التدبير، تسعى السلطات المحلية في الرشيدية إلى ضمان استدامة الموارد المائية والحفاظ على المياه الصالحة للشرب للمجتمع المحلي. تقتضي الظروف الجفافية المتتالية أن يتم اتخاذ قرارات صعبة للتحكم في استهلاك الماء وتفادي تدهور الوضع المائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.