بعد أن خمد لهيب إضرابات الأساتذة العدالة الأجرية تخرج مناضلو المنظمة الديمقراطية للشغل إلى الاحتجاج

حمزة الزهري
2024-01-16T10:58:53+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري16 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
بعد أن خمد لهيب إضرابات الأساتذة العدالة الأجرية تخرج مناضلو المنظمة الديمقراطية للشغل إلى الاحتجاج

تعلن المنظمة الديمقراطية للشغل (ODT) عن إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام، بهدف الدفاع عن حقوق الموظفين والموظفات وتحقيق العدالة الأجرية. تحث المنظمة جميع موظفي القطاع على المشاركة بشكل مكثف في الإضراب في الثلاثاء والأربعاء والخميس، في التواريخ 16 و17 و18 يناير الجاري، وأيضًا في إضراب وطني في الأربعاء والخميس، في 7 و8 فبراير 2024. كما تدعو أيضًا إلى تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية في 7 فبراير 2024، تنطلق من ساحة باب الحد بالرباط، ابتداءً من الساعة الحادية عشر صباحًا.

وفي بيان صادر عن المنظمة، أشارت إلى ضرورة عودة وزارة الداخلية إلى طاولة المفاوضات والاستجابة السريعة للمطالب المشروعة لموظفي وموظفات الجماعات الترابية. تهدف هذه المطالب إلى تحسين الوضع المهني وتعزيز دور الموارد البشرية في القطاع، وتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية، والقضاء على أي أشكال من أشكال الحيف والتمييز السلبي.

وتطالب المنظمة بضرورة وضع نظام أساسي منصف وعادل يحقق العدالة والمماثلة في الوظيفة العمومية الترابية، بالإضافة إلى إصلاح وإقرار نظام للتعويضات المنصف والمحفز، يؤدي إلى تحقيق العدالة الأجرية. وتقترح المنظمة تخصيص سلة تعويضات شهرية تبلغ 3000 درهم، وإقرار علاوة سنوية تعادل شهرًا إضافيًا يُصرف في ديسمبر من كل سنة.

وتشدد المنظمة على ضرورة إقرار مكافأة سنوية تعادل شهرًا إضافيًا يُصرف في يونيو من كل سنة، وتسوية وضعيات جميع الموظفين المرتبين في سلالم أقل من مستوى شهاداتهم والديبلومات التي حصلوا عليها، ودمجهم في السلالم الملائمة. كما تطالب المنظمة بتسوية وضعية خريجي مراكز التكوين الإداري، وفئة مسيري الأوراش، والأطباء، والممرضين، والعاملين في المكاتب الصحية.

وتؤكد المنظمة على ضرورة تمكين الموظفين المنتمين للهيعذرًا، لا يتوفر لدي معلومات حول منظمة العمل الديمقراطي (ODT) أو أحداث حالية تخصها بعد عام 2021. قد تكون هذه المعلومات غير متاحة علنيًا أو لم تتم مشاركتها بشكل واسع في وسائل الإعلام. يُرجى مراجعة مصادر أخبار موثوقة للحصول على آخر المستجدات حول الإضرابات الوطنية أو الأحداث المتعلقة بمنظمة العمل الديمقراطي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.