في أولى تحركاته الصارمة والي أكادير يشرف شخصيا على تحرير الملك العام ويقف على مجموعة من الاختلالات العمرانية

حمزة الزهري
2024-01-19T13:21:23+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري19 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
في أولى تحركاته الصارمة والي أكادير يشرف شخصيا على تحرير الملك العام ويقف على مجموعة من الاختلالات العمرانية

بناءً على واجب التتبع الميداني للمشاريع المختلفة، وحرصًا على استعادة الاعتبار للمشهد الحضري العام وجماليته، قام السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير اداوتنان، بزيارات ميدانية للمنطقة الحضرية في أكادير المركز وتيكوين. وقد رافقه في هذه الزيارات رجال ونساء السلطة ومسؤولو شركتي التنمية المحلية. وقد قام الوالي بمراجعة عن قرب لجميع الجوانب التي تميز المنطقتين الحضريتين، وأوجهت تعليمات صارمة بضرورة تسريع عملية إعادة هيكلة السوق الأسبوعي في تيكوين ودمجها في النسيج الحضري كمركز تجاري وخدمات مهم.

وقد أصدر الوالي تعليمات صارمة لوضع حد للاختلالات العمرانية والاحتلال الفوضوي للملك العام في منطقة أخليج تيكوين. فقد أصبحت هذه المنطقة مصدرًا للفوضى في جميع جوانبها، وتؤثر سلبًا على المنظومة الحضرية لأكادير الكبرى. وتتطلب موقعها الاستراتيجي التدخل الفوري لتنظيفها وإعادة هيكلتها، بعد إزالة المستودعات العشوائية وكافة أشكال استغلال المساحات بشكل سيء.

وفي نفس السياق، أوجه الوالي توجيهاته بضرورة استعادة الاعتبار للمناطق المحيطة بالمركب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر، مثل كليات الآداب والعلوم والحقوق، ومحاربة الظواهر السلبية التي تؤثر على سمعتها كمركز للتحصيل العلمي والأكاديمي.

وأوجه الوالي المسؤولين في شركتي التنمية المحلية بالعناية الكبيرة بإكمال أعمال المحاور الطرقية في حي الهدى ومنطقة الكليات، وأكد على ضرورة الحرص الشديد على جودة هذه الأعمال وامتثالها لمعايير الجودة والسلامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.