قانون جديد متعلق بإعفاء أصحاب الشيكات بدون رصيد من الضريبة يدخل حيز التنفيذ

حمزة الزهري
2024-01-12T18:41:19+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري12 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
قانون جديد متعلق بإعفاء أصحاب الشيكات بدون رصيد من الضريبة يدخل حيز التنفيذ

تم تفعيل قانون المالية لعام 2024 الذي يُعفي أصحاب الشيكات بدون رصيد من دفع الضرائب. ويُمكن للأشخاص المعنيين بالأمر الآن تسوية وضعيتهم من خلال أداء مساهمة إبرائية تُحدد بنسبة 1.5٪ من قيمة الشيك أو الشيكات التي لم يتم سدادها والتي موضوعة للعوائد الضريبية، ويجب أن يتم تسديدها قبل نهاية العام الحالي.

وتضمن التعديل الجديد الذي قدمه الفريق العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين وتم الموافقة عليه من قِبل الحكومة، أن المساهمة القصوى للأشخاص الذاتيين تكون 10 آلاف درهم، بغض النظر عن عدد الشيكات التي لم يتم تسويتها، وأنها تكون 50 ألف درهم بالنسبة للأشخاص الاعتباريين، وذلك لجميع عوائد الشبكات التي لم يتم تسويتها حتى تاريخ 31 ديسمبر من العام الماضي.

وبهذا القانون، يُعفى أصحاب الشيكات بدون رصيد من دفع الضرائب، ويتيح لهم تسوية وضعيتهم من خلال دفع مساهمة إبرائية وفقًا للمبالغ المحددة في القانون. يهدف هذا التعديل إلى تشجيع أصحاب الشيكات على تسوية الديون المترتبة عليهم وتفادي العواقب الضريبية المحتملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.