المغرب يكتسح تنزانيا بثلاثية في افتتاح مشواره بكأس أمم إفريقيا

BOUAGGAD Mohamed
2024-01-17T22:05:49+03:00
رياضة
BOUAGGAD Mohamed17 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
المغرب يكتسح تنزانيا بثلاثية في افتتاح مشواره بكأس أمم إفريقيا

سحق منتخب المغرب نظيره التنزاني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة بكأس أمم إفريقيا 2023.

وسجل أهداف المغرب كل من رومان سايس في الدقيقة 30، وعز الدين أوناحي في الدقيقة 77، ويوسف النصيري في الدقيقة 80، ليمنحوا فريقهم ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشوارهم الأفريقي.

وبهذا الفوز، احتل المغرب صدارة المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن زامبيا، التي تغلبت على الكونغو الديمقراطية بهدفين لهدف في وقت سابق من اليوم. بينما تذيلت تنزانيا الترتيب بدون نقاط.

ويعد هذا الفوز الخامس للمغرب على تنزانيا في ست مواجهات بينهما في تاريخهما، مقابل هزيمة وحيدة في عام 1995.

ويشارك المنتخب المغربي في البطولة القارية بمعنويات مرتفعة بعد حصوله على المركز الرابع في كأس العالم 2022 في قطر، في إنجاز غير مسبوق على الصعيدين الأفريقي والعربي.

ويسعى المنتخب المغربي لإضافة لقبه الثاني في كأس أمم إفريقيا، بعد أن فاز باللقب الأول والوحيد في عام 1976.

وستقام المباراة الثانية للمغرب في المجموعة السادسة أمام زامبيا، يوم الأحد المقبل، فيما ستواجه تنزانيا الكونغو الديمقراطية في نفس اليوم.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، بمشاركة 24 منتخبا، موزعة على ست مجموعات، يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، إضافة إلى أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها.

وتستمر البطولة حتى الحادي عشر من فبراير المقبل، حيث ستقام المباراة النهائية على ملعب فيليكس هوفويت بواني في أبيدجان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.