الجمعيات المهنية في قطاع النقل المزدوج التابعة للإتحاد المغربي العام للشغالين تصدر بلاغا ناريا في وجه سرية الدرك الملكي بأكادير بسبب المضايقات المتكررة لمهنيي القطاع

حمزة الزهري
2024-02-12T00:47:20+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري11 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
الجمعيات المهنية في قطاع النقل المزدوج التابعة للإتحاد المغربي العام للشغالين تصدر بلاغا ناريا في وجه سرية الدرك الملكي بأكادير بسبب المضايقات المتكررة لمهنيي القطاع

على اثر التعسفات والممارسات الغير قانونية التي أقدم عليها قائد كوكبة الدراجات النارية التابع لسرية الدرك الملكي بأكادير وقيامه بالشطط في استعمال السلطة وذلك من خلال حجز عدة مركبات للنقل المزدوج وايداعها بالمحجز دون أي
سند قانوني
وبناء على الوضع المتأزم الذي اصبح يخيم على قطاع النقل المزدوج بإقليم اكادير نتيجة الحصار المضروب على مهني النقل المزدوج من طرف قائد كوكبة الدراجات النارية بأكادير بعدما اصبح يشدد الخناق عليهم معتمدا على محاضر الاجتماع والتي تم انجازها بتواطؤ مكشوف مع رئيس مصلحة النقل الطرقي بأكادير مما اصبح يفرض على المهنيين باستعمال محاور طرقية لم يتم الإشارة إليها ضمن بطاقة الإدن، وذلك من اجل الضغط على مهني النقل المزدوج لإرضاء بعض الاشخاص الدين يسعون الى خلق الصراع والبلبة بين وسائل النقل والمؤسسات الأمنية.

وعليه ، فقد اجتمعت المكاتب المحلية والاقليمية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي العام للشغالين والجمعيات المهنية في قطاع النقل المزدوج الموقعة في البلاغ يوم الأحد 2024/02/10 بمقر النقابة بأكادير ، وبعد دراستنا لهذا الموضوع الذي اتضح من خلاله ان القطاع اصبح يشهد فصلا جديدا من فصول التضييق السلطوي التعسفي المخزي على حقوق مهني النقل المزدوج بإقليم أكادير من طرف عناصر الدرك (كوكبة الدراجين بأكادير ) و رئيس مصلحة النقل الطرقي بأكادير لذلك نعلن لرأى العام المحلى والإقليمي والجهوي والوطني ما يلي :

إدانتنا ورفضنا الشديد لشطط الذي دأبت عناصر الدرك الملكي (كوكبة الدراجين على ممارسته في حق مهني النقل المزدوج وذلك في خرق سافر لكل المبادئ والقوانين الجاري بها العمل, تحمل المسؤولية الكاملة لرئيس مصلحة النقل الطرقي بأكادير الى ما ستؤول اليه الاوضاع مستقبلا بسب تحریره محاضر مجحفة و غير قانونية اصبحت تجبر مهني النقل المزدوج باستعمال محاور طرقية غير مشار اليها في الرخصة وذلك لأسباب مجهولة.

استنكارنا لسياسة صم الآذان التي تنهجها مديرية النقل واللوجستيك بأكادير وعدم تجاوبها مع مراسلاتنا. استنكارنا للصمت المطبق الذي تنهجه عناصر الدرك الملكي باكادير بخصوص انتشار ظاهرة النقل السري أمام انظار الجميع وبدون حسيب او رقيب. مطالبتنا السيد القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير التدخل العاجل لرفع الحيف والحكرة التي يمارسها قائد الدراجين على المهنيين في قطاع النقل المزدوج وذلك من خلال تسجيل مخالفات وهمية غير منصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل .

استعدادنا تنظيم وقفة احتجاجية انذارية يوم الثلاثاء 2024/02/20 على الشكل التالي:

. من الساعة التاسعة صباها الى حدود الساعة الحادي عشرة صباحا امام مقر المديرية الجهوية للنقل بأكادير.

. من الساعة الحادي عشرة صباحا الى حدود الساعة الواحدة زوالا امام مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير. احتجاجا على التعسفات والممارسات الغير قانونية التي اصبح يمارسها قائد كوكبة الدراجين بأكادير و رئيس مصلحة النقل الطرقي على مهني النقل المزدوج.

كما ندعو كافة الهيئات والمنظمات النقابية والحقوقية والإعلامية إلى رص الصفوف و التكثل من أجل الدفاع عن حقوق وتقديم المساندة والدعم في جميع المحطات النضالية التصعيدية المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.