مزارعون إسبان يهاجمون شاحنة مغربية محملة بالطماطم كانت في طريقها إلى بريطانيا

حمزة الزهري
2024-02-09T21:32:24+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري9 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
مزارعون إسبان يهاجمون شاحنة مغربية محملة بالطماطم كانت في طريقها إلى بريطانيا

تعرضت شاحنة مغربية مزودة بالطماطم لاعتداءات من طرف إسبان في الطريق السيار الرابط بين مدينتي إشبيلية وقادش أمس الخميس، حينما قام المتظاهرون بعرقلة مرورها وتفريغ حمولتها، حيث لم يصب السائق بمكروه.
حيث بين في أحد مقاطع فيديو أن مزارعين إسبان غاضبين، في إطار مظاهرات تعرفها العديد من الدول الأوروبية، قاموا باعتراض الشاحنة وتفريغ حمولتها وسط صيحات منددة بالمنافسة المغربية .
ووفق مصادر فإن الشاحنة كانت محملة بالطماطم، انطلقت من المغرب نحو بريطانيا،بعد أن لم يحالفها الحظ في الوصول بعد نهاية مشوارها في دولة أسبانيا.
وأفادت مصادر بتدخل للسلطات الإسبانية لمنع عرقلة المزارعين الغاضبين حركة السير في الطرق السريعة، وأفاد الشرقي الهاشمي، الكاتب الجهوي للاتحاد العام لمهنيي النقل هذا الاعتداء “أمر مشين للغاية، يعبر فقط عن انحطاط كبير وتحدث بأن مهنيي النقل الدولي يشعرون حاليا بتخوف كبير من الذهاب إلى أوروبا، قائلا أن مطالب المزارعين الإسبان يجب أن توجه إلى حكومتهم والجهات الفعلية، وليس الشاحنات المغربية، وأن يتحلوا بالمسؤولية والأخلاق، مضيفا في الوقت عينه أن الشاحنات الأوروبية عندما تدخل الأراضي المغربية لا تتعرض لمثل هاته الممارسات والمضايقات.
حيث يعتبر الاستهداف الذي جرى أمس إشارة واضحة إلى غياب ضمانات أو مؤشرات تؤكد حماية السائق المغربي ومنتوجاته وأن صاحب الشاحنة يطالب ” بـتعويض “عاجل عن الخسائر التي لحقته، وستكلفه حاليا الكثير والكثير حتى يعوضها ويعود من جديد إلى عمله .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.