وزير الصناعة والتجارة رياض مزور يطمئن المغاربة بخصوص وفرة المنتجات الغذائية خلال شهر رمضان

حمزة الزهري
غير مصنف
حمزة الزهري9 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الصناعة والتجارة رياض مزور يطمئن المغاربة بخصوص وفرة المنتجات الغذائية خلال شهر رمضان

وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أعرب عن ثقته في توفر المواد الغذائية بوفرة للمواطنين المغاربة خلال شهر رمضان، مؤكدًا أن هناك مخزونًا كافيًا من هذه المواد. وأشار مزور إلى الخطط الاستباقية التي تم اتخاذها لتأمين الأسواق بالمواد الأساسية خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى انخفاض الأسعار بما يتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين.

وأكد الوزير أن المغرب يمتلك منظومة لمراقبة التموين على مدار العام، مع التركيز الخاص على شهر رمضان نظرًا لزيادة الاستهلاك في هذه الفترة. وأشار مزور إلى أنه تم تكثيف الاجتماعات على مستوى الوزارة لمتابعة حالة الأسواق والمخزون، مؤكدًا أن المخزون يشمل جميع المواد ذات الطلب الكبير خلال شهر رمضان.

وفيما يتعلق بحماية المستهلكين من التلاعب والتضليل في قدرتهم الشرائية، أكد وزير الصناعة والتجارة استمرار الحكومة في العمل على تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين. وأشار إلى نجاح جهود المراقبة في رصد 330 ألف نقطة بيع وتقديم 12 ألف مخالفة للنيابة العامة خلال عام 2023. كما أشار مزور إلى معالجة 120 ألف ملف للتوريد وتسوية 1200 مخالفة خلال العام الماضي، إلى جانب استقبال 2400 شكوى ومعالجة 100% منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.