إسدال الستار على المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتارودانت

0 minutes, 0 seconds Read

اختتمت فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتارودانت مساء يوم الأربعاء 31 يناير 2024. حيث نظمت هذه التظاهرة على مدى أسبوع من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بالتعاون مع المجلس الإقليمي بتارودانت والعمالة المحلية والمجلس الجماعي لمدينة تارودانت.

حفل الختام حضره العديد من الشخصيات بما في ذلك نائب رئيس الغرفة لصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة ورئيس المصلحة المسؤولة عن الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، السيد عبد المنعيم المناني، نيابة عن رئيس المجلس البلدي. وتم توزيع شهادات المشاركة على التعاونيات الحرفية والجمعيات المهنية والصناع الفردين الذين قدموا منتجاتهم وإبداعاتهم خلال فترة المعرض. تم منح شهادة أفضل منتج في المعرض للسيد رشيد بحمان في حرفة النحاس، وتم منح شهادة أفضل رواق للسيد عبد الكريم لصانع الزرابي التقليدية.

ومدح المنظمين الإقبال الكبير الذي شهده المعرض من قبل سكان إقليم تارودانت والزوار، بما في ذلك المغاربة المقيمين بالخارج. كما تم التأكيد على التأثير الاقتصادي الذي تركه المعرض ودوره في إبراز وتسليط الضوء على منتجات الصناعة التقليدية المتنوعة التي تعتبر تراثًا ثقافيًا لإقليم تارودانت والمدن المشاركة الأخرى.

وشكل المعرض الذي حمل شعار “الصناعة التقليدية منتجات الصناعة التقليدية تراتث اصيل في خدمة الثنمية المستدامة” فرصة مواتية للصانعات والصناع التقليديين لبيع منتجاتهم وتبادل الخبرات والتجارب مع الفاعلين والمؤسسات المعنية بإنتاج وتسويق المنتجات الحرفية. شهد المعرض مشاركة عدد من الجمعيات والتنظيمات المهنية المتخصصة في قطاع الصناعة التقليدية، وجذب العديد من سكان المدينة وزوار الإقليم لاستكشاف ثروة وتنوع المنتجات التقليدية المحلية وإبداعات الصناع المغاربة.

ذات صلة