اكادير:تحتضن النسخة الأولى للورشة العلمية في مجال الهندسة المعمارية الفضائية.

0 minutes, 1 second Read

بمدينة اكادير ،تنظم الجمعية المغربية لعلوم الفضاء ورشة عمل (Workshop SPACE.ARK 1). من 6 إلى 16 فبراير 2024 تحت شعار الهندسة المعمارية الفضائية : إبداع وتحفيز للابتكار ، وتعتبر هذه الورشة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني و القاري، حيث يكمن هدف هذه الورشة في تصميم مساكن في بيئات قاسية للحياة أو في المناطق على الأرض ذات ظروف حياة قاسية ، كوكب المريخ.
ويشارك في هذه الورشة 32 باحثا وطالبا من مختلف مدارس الهندسة المعمارية المغربية ومن القارات الخمس،وستتاح المشاركين من خلالها الغوص في العمارة الفضائية وعوالمها بتأطير من ثلة من الشباب الخبراء معتمدين على مصوغات نظرية مكثفة يقدمون من خلالها لمحة معمقة عن الممارسات المبتكرة المتعلقة بمفهوم تعمير المناطق الصعبةلمدة اربعة أيام.
وستشمل الورشة مسابقات بين المجموعات لرؤية كل ابداعات مختلفة،كما تسعى هذه المبادرة على تشجيع الابتكار والتعاون والتفكير البصري، كما تفتح المجال أمام الشباب لتحفيز خيالهم المعماري في مواجهة للتحديات .
وتعتبر ورشة Workshop ARK 1 في نسختها الحالية منصة استثنائية لتعلم وتبادل الأفكار،في ميدان الهندسة المعمارية الفضائية وستفتح آفاقا جديدة لمستقبل التعامل مع الكواكب.

ذات صلة