زيادات جديدة في أسعار التبغ المصنعة في المغرب ابتداء من شهر أبريل الجاري ….

حمزة الزهري
غير مصنف
حمزة الزهري2 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
زيادات جديدة في أسعار التبغ المصنعة في المغرب ابتداء من شهر أبريل الجاري ….

ارتفعت أسعار منتجات التبغ المصنعة في المغرب اعتبارًا من الأول من أبريل 2024. وتشمل هذه الزيادة عددًا من الماركات المعروفة مثل “كازا”، “فورتونا ميكس”، “فورتنوا ريد”، “فورتونا بلو” و”جولواز صن رايز”، بالإضافة إلى مجموعة من العلامات التجارية الأخرى في صناعة التبغ. تمت هذه الزيادات في أسعار السجائر بناءً على قرار صادر عن وزير الاقتصاد والمالية في 28 مارس 2024. تضم قائمة الزيادات في الأسعار التي تمت الموافقة عليها في المنشور الجمركي.

تهدف هذه الزيادات إلى تقليل استهلاك التبغ، الذي يُعتبر من بين أهم عوامل خطر الإصابة بأمراض غير معدية مثل أمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي. يُشار إلى أن المغرب يُعتبر واحدًا من الدول التي تشهد أعلى معدلات التدخين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتشير الإحصاءات إلى أن حوالي 13.5 مليون شخص في المغرب يدخنون التبغ، وهو ما يمثل حوالي 22.5% من السكان البالغين. وتتسبب أمراض التبغ في وفاة حوالي 10 آلاف شخص سنويًا في المغرب. تأمل الحكومة المغربية أن تساهم هذه الزيادات في أسعار السجائر في تقليل هذه الأرقام وتحقيق نتائج إيجابية في مكافحة تعاطي التبغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.