شريط “جوج” في قاعات السينما الفرنسية

البخاري لبنى
فن
البخاري لبنى17 أبريل 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
شريط “جوج” في قاعات السينما الفرنسية

يتجهز الثنائي الكوميدي المغربي إدريس ومهدي لتقديم أول جولة فنية أوروبية بشريطهما السينمائي الطويل “جوج”، الذي رأى اقبالا في دور العرض المغربية السنة الماضية وحقق نسبة إيرادات مهمة جعلته يصمد في القاعات المغربية لشهور.

وسيقدم الكوميديان المغربيان، ابتداء من يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، فيلمهما السينمائي الطويل بالقاعات السينمائية الفرنسية في جولة ستشمل أزيد من 40 محطة، رغبة منهما في تقريب الجالية المغربية بالخارج من إنتاجاتهما السينمائي والتسويق للأفلام التجارية خارج الحدود.

وبعدما استطاع فيلم “جوج” تصدر شباك التذاكر خلال خروجه إلى العرض في القاعات السينمائية منذ حوالي سنة، استطاع حجز تذكرة من جديد للعبور والعودة إلى الصالات أياما قليلة بعد عيد الفطر.

وتدور قصة الفيلم، حسب صناعه، في قالب كوميدي هزلي بنمط جديد ومتجدد ومختلف عما يتم تداوله في الساحة الفنية السينمائية والتلفزيونية، حيث يروي قصة حليم ومنير صديقين يعثران بالصدفة على دفتر سحري ويدونان عليه أمنية تمكنهما من البقاء وحدهما على الأرض، ليتحقق ذلك وينطلقان في رحلة تدخلهما في مغامرة مليئة بمواقف كوميدية…

جدير بالذكر أن قصة الفيلم السينمائي الطويل “جوج” أشرفت على كتابتها، إلى جانب إدريس ومهدي، السيناريست بشرى ملاك؛ فيما عاد إخراج هذا الشريط إلى ربيع شجيد، وهو من بطولة إدريس ومهدي وسلوى زرهان ورفيق بوبكر وسكينة درابيل وأمل الأطرش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.