زاكورة : النيابة العامة تقرر متابعة الفلاح الذي بتر قدمي حمار دخل ضيعته

0 minutes, 0 seconds Read

صدر قرار من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في زاكورة بمتابعة شخص يعتبر “وحشًا بشريًا”، بعد أن قام ببتر أطراف حمار في إحدى الجماعات الترابية بزاكورة. تم إلقاء القبض على المزارع من جماعة “الروحا” من ضواحي زاكورة، الذي اعتدى بوحشية على الحمار وبثر أطرافه الخلفية، وتم تقديمه إلى النيابة العامة.

أصدرت النيابة قرارًا بمتابعة المزارع الذي قام ببتر أطراف الحمار، وتم السماح له بالإفراج المؤقت بكفالة مالية قدرها 2000 درهم، وتم إحالته للمحاكمة بتهمة المنسوبة إليه.

تسبب هذا الحادث في غضب شديد على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قام صاحب المزرعة بتعنيف الحمار بطريقة وحشية. تم تداول صور للحمار المصاب بجروح خطيرة في رجليه الخلفيتين، بعد أن بترت أطرافه بوحشية من قبل صاحب المزرعة في جماعة الروحا بزاكورة، مما أدى إلى فقدانه للحركة بشكل كامل.

ويعود سبب هذا الاعتداء على الحيوان الأليف، حسب ما تم تداوله، إلى دخول الحمار إلى مزرعة الشخص المعتدي وتناول الأعشاب المتواجدة فيها.

طالب النشطاء بتدخل السلطات في هذه القضية واعتقال المعتدي على الحمار، وطالبوا أيضًا بتوفير رعاية طبية فورية للحمار عن طريق طبيب بيطري متخصص أو جمعية حماية الحيوانات الأليفة، لتلقي العلاج اللازم للحيوان المصاب.

ذات صلة