الحكومة المغربية تتدارس إمكانية تمديد عطلة عيد الفطر

0 minutes, 0 seconds Read

تدرس الحكومة حاليًا تمديد عطلة عيد الفطر المبارك لثلاثة أيام، بهدف تخفيف العبء على المواطنين خلال فترة السفر. قدمت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، مقترحًا لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، يهدف إلى الحصول على موافقته لتنفيذ عطلة استثنائية للموظفين في مناسبة عيد الفطر المبارك.

وكشفت الوزيرة في المقترح الذي وجهته إلى رئيس الحكومة، أنه من المتوقع أن يحل عيد الفطر المبارك في إحدى الأيام التاليتين: إما يوم 10 أبريل أو يوم الخميس 11 أبريل 2024. ولم يتمكنوا من تحديد يوم العيد بالضبط إلا بعد غروب شمس يوم الثلاثاء 29 رمضان 1445 الموافق 9 أبريل 2024. وهذا سيسبب بعض الصعوبات للموظفين الذين يرغبون في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن عملهم.

وأوضحت الوزيرة أنها تقترح تمديد عطلة عيد الفطر المبارك لثلاثة أيام بدلاً من يومين، بهدف تجنب هذا الارتباك وتخفيف الازدحام على الطرق الوطنية خلال هذه المناسبة الدينية المهمة. وتهدف الحكومة إلى توفير ظروف ملائمة للمواطنين لقضاء عطلة عيد الفطر. وبناءً عليه، يقترح أن يُعطى يوم عطلة استثنائية إما يوم الأربعاء 10 أبريل إذا كان يوم العيد هو الثلاثون من رمضان، أو يوم الجمعة 12 أبريل إذا كان يوم العيد هو الثالث من شوال.

ذات صلة