ابتدائية تيزنيت تدين الشاب طاعن عميد الشرطة

حمزة الزهري
2024-05-29T00:12:47+03:00
غير مصنف
حمزة الزهري29 مايو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ابتدائية تيزنيت تدين الشاب طاعن عميد الشرطة

أصدرت المحكمة الابتدائية في تزنيت حكمها بشأن قضية طاعن عميد شرطة، حيث تم إدانة شاب في العشرينات من العمر بالسجن لمدة ثلاث سنوات نافذة. يعود سبب المحاكمة إلى حادثة طعن عميد الشرطة باستخدام سلاح أبيض، مما تسبب في إصابته بجروح خطيرة في وجهه.

قررت الغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة نفسها أيضًا أن يقوم المتهم البالغ من العمر 28 سنة بدفع تعويض مدني قدره 40 ألف درهم لصالح رجل الأمن المصاب، فضلاً عن دفع مبلغ رمزي لصالح المديرية العامة للأمن الوطني.

تم توجيه تهمة ممارسة العنف ضد موظف عمومي للمشتبه به وتمت متابعته بناءً على ذلك. وتتضمن التهمة أفعالًا مثل إراقة الدماء والشجار العلني وإحداث الضوضاء في الأماكن العامة واستخدام العنف والإيذاء باستخدام السلاح الأبيض وحيازته في ظروف قد تشكل تهديدًا للأمن العام وسلامة الأشخاص والممتلكات، بالإضافة إلى محاولة اقتحام مسكن شخص آخر.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو الجاري، عندما تعرض عميد الشرطة للطعن أثناء قيامه بمهامه في مركز الشرطة بتزنيت. نُقل العميد إلى إحدى المستشفيات في أكادير حيث أجريت له عملية جراحية، وتم تحديد فترة عجزه لمدة 51 يومًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.