الاتحاد الموريتاني يوافق على مشاركة الهلال والمريخ السودانيين في الدوري المحلي

BOUAGGAD Mohamed
رياضةسياسة
BOUAGGAD Mohamed24 مايو 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الاتحاد الموريتاني يوافق على مشاركة الهلال والمريخ السودانيين في الدوري المحلي

في خطوة إنسانية ورياضية لافتة، وافق الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، مساء الأربعاء، على مشاركة ناديي الهلال والمريخ السودانيين في الدوري المحلي، متعهداً بتحمل كافة نفقات الناديين. تأتي هذه المبادرة في ظل الحرب الدائرة في السودان، التي تحول دون إقامة الدوري المحلي هناك.

تفاصيل المبادرة

في بيان رسمي، أكد الاتحاد الموريتاني أن الهلال والمريخ بإمكانهما المنافسة في الدوري الموريتاني، وستُحتسب نتائج مبارياتهما رسمياً. ومع ذلك، أوضح الاتحاد أن التصنيف النهائي للدوري سيعتبر الفريق الموريتاني الأول بطلاً للمسابقة، وهو من سيمثل البلاد في البطولات الأفريقية.

دعم شامل من الاتحاد الموريتاني

أعلن الاتحاد أنه سيتحمل كافة النفقات الخاصة بالناديين السودانيين، سواء خلال مشاركتهما في البطولة المحلية أو في المسابقات الأفريقية، مؤكدًا أن هذه الخطوة تتطلب موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

الوضع الراهن في السودان

توقف الدوري السوداني خلال الموسمين الأخيرين نتيجة الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. يعكس تصنيف الأندية الأفريقية للموسم الجديد مكانة الهلال والمريخ، حيث يحتل الهلال المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة، فيما يأتي المريخ في المركز 31 برصيد 9 نقاط.

انعكاسات المبادرة

تشكل هذه المبادرة خطوة إيجابية تعزز من روح التضامن بين الدول الأفريقية وتؤكد على الدور الريادي للرياضة في تعزيز السلام والتعاون. ومن المتوقع أن تلقى هذه الخطوة ترحيبًا واسعًا من الأوساط الرياضية، نظراً لتأثيرها الإيجابي على الأندية السودانية المتضررة من الحرب.

تعد هذه المبادرة فرصة ذهبية للهلال والمريخ للحفاظ على لياقتهما وتنافسهما الرياضي، وسط دعم كبير من الاتحاد الموريتاني، الذي برهن مرة أخرى على التزامه بالقيم الرياضية والإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.