بالقليعة الدرك يفك عصابة “الكريساج “

البخاري لبنى
2024-05-16T14:00:14+03:00
حوادث
البخاري لبنى16 مايو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
بالقليعة الدرك يفك عصابة “الكريساج “

تمكنت مصالح الدرك بالمركز الترابي القليعة، نواحي إنزكان آيت ملول، في تفكيك عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص، وذلك لنشاطهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض والسرقة بالعنف.

وجاء تدخل العناصر الدركية على إثر تسجيل شكايات حول تعرض مواطنين للتهديد لسلب أغراضهم بالشارع العام من طرف 3 أشخاص وباستعمال دراجات نارية، حيث باشرت المصالح ذاتها تحريات معمقة أسفرت عن تحديد هويات أفراد العصابة الإجرامية.

وعمدت مصالح الدرك ، من أجل توقيف المشتبه فيهم، تحت إشراف فعلي للقائد الإقليمي بسرية إنزكان، إلى استنفار كافة العناصر الذين نفذوا تدخلا في حي “فافا” جوبه بمقاومة عنيفة استعمل فيها المشتبه فيهم أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وبعد تحييد الخطر الناجم عن حمل أفراد العصابة الإجرامية للأسلحة البيضاء، جرى توقيفهم واقتيادهم إلى مقر المركز الترابي للدرك بالقليعة، حيث تم استدعاء الضحايا الذين تعرفوا بسهولة عليهم، كما تم استرجاع هواتف مسروقة حجزت بحوزتهم جرى تسليمها لأصحابها، فضلا عن حجز دراجات نارية مجهولة المصدر.

وبأمر من النيابة العامة باستئنافية أكادير، تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث المفتوح من أجل الكشف عن جميع ملابسات العمليات الإجرامية التي نفذوها وكذا شركائهم المحتملين.

جدير بالذكر أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي القليعة تواصل شن حملات مكثفة ضد مختلف مظاهر الجريمة، وفق مقاربة أمنية تروم بدرجة أولى تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.