تأهل المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة إلى الدور الرابع من تصفيات كأس العالم بعد فوزه الساحق على الجزائر

BOUAGGAD Mohamed
رياضة
BOUAGGAD Mohamed17 مايو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
تأهل المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة إلى الدور الرابع من تصفيات كأس العالم بعد فوزه الساحق على الجزائر

تأهل المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، يوم الجمعة، إلى الدور الرابع من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بعد فوزه الكبير على مضيفه الجزائري بنتيجة (4-0) في إياب الدور الثالث.

بدأت المباراة بحماس كبير من جانب المنتخب المغربي، حيث تمكنت اللاعبة شيماء بوغازي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة، مما منح فريقها دفعة قوية للسيطرة على مجريات اللقاء. واستمر الأداء القوي للفريق المغربي خلال الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم المغرب بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، عززت “لبؤات الأطلس” تقدمهن بهدف ثانٍ سجّلته لينا مختار الجامعي في الدقيقة الستين. ولم يتوقف الضغط المغربي عند هذا الحد، بل واصلن الهيمنة على الملعب، ليضيف الفريق الوطني الهدفين الثالث والرابع، ليحسم المباراة والتأهل للدور المقبل من التصفيات.

الجدير بالذكر أن هذا الانتصار لم يكن الأول للفريق المغربي على نظيره الجزائري، فقد سبق أن تغلب عليه بأربعة أهداف دون مقابل في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضية الملعب البلدي لبركان، ليكون مجموع اللقائين 8 أهداف دون مقابل.

من المقرر أن تُقام نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة في جمهورية الدومينيكان خلال الفترة من 16 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024. يعد هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو تحقيق حلم المشاركة في هذه البطولة العالمية، ويعكس مستوى التطور الذي يشهده كرة القدم النسوية في المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.