فيوري وأوسيك في نزال تاريخي لتوحيد أحزمة الوزن الثقيل

BOUAGGAD Mohamed
2024-05-18T13:07:31+03:00
رياضة
BOUAGGAD Mohamed18 مايو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
فيوري وأوسيك في نزال تاريخي لتوحيد أحزمة الوزن الثقيل

غدا السبت، تترقب العاصمة السعودية الرياض مواجهة تاريخية في عالم الملاكمة تجمع بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك، في أول نزال لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ 25 عامًا. المواجهة المرتقبة توصف بأنها “معركة جيل” نظرا لأهميتها ولما تحمله من تبعات تاريخية على رياضة الملاكمة.

بطلان بلا هزيمة

يدخل فيوري (35 عامًا)، الملقب بـ”جيبسي كينغ” (ملك الغجر)، إلى الحلبة حاملاً لقب المجلس العالمي للملاكمة (WBC) في الوزن الثقيل. بالمقابل، يحمل أوسيك (37 عامًا) ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، ومنظمة الملاكمة العالمية (WBO). كلا الملاكمان يأتيان إلى هذه المواجهة دون أي هزيمة في مسيرتهما الاحترافية، حيث يمتلك فيوري سجلًا حافلًا بـ34 فوزًا (24 منها بالضربة القاضية) وتعادل وحيد، بينما أوسيك لم يُهزم في 21 نزالًا (14 منها بالضربة القاضية).

معركة الأحلام

ستكون هذه المعركة الأولى لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ فوز البريطاني لينوكس لويس على الأمريكي إيفاندر هوليفيلد في عام 1999. الفوز بهذا النزال سيضع الفائز في مصاف الأساطير مثل محمد علي كلاي ومايك تايسون، وسيضيف اسمه إلى سجلات رياضة الفن النبيل.

تحضيرات وترقب

استعدادًا لهذه المعركة، يظهر فيوري الذي يبلغ طوله 2.06 مترًا، بعد أن تخلص من الوزن الزائد وأصبح أكثر خفة على قدميه. هذا التحول يأتي بعد نزال صعب ضد نجم الفنون القتالية المختلطة الكاميروني فرانسيس نغانو في أكتوبر الماضي.

أما أوسيك، الذي يتميز بطول 1.91 مترًا، فقد حقق انتصارات بارزة على خصوم أقوياء، أبرزهم البريطاني أنتوني جوشوا مرتين. هذا السجل المذهل يجعل من أوسيك خصمًا لا يستهان به، رغم فارق الطول.

توقعات وصخب إعلامي

ومع تزايد الصخب الإعلامي حول النزال، يتوقع بعض المحللين أن تكون المعركة حذرة مع اعتماد فيوري على خطة دفاعية. وأوضح المروج فرانك وارن، في تصريحاته من الرياض يوم الخميس الماضي، أن هذه المواجهة هي “أهم معركة في القرن الحادي والعشرين”، وأضاف: “إنها المعركة التي كنا ننتظرها، أفضل اثنين من الوزن الثقيل في العالم، وكلاهما لم يهزم. هذا شيء خاص. المعارك مثل هذه تأتي مرة واحدة في كل جيل”.

في ختام الاستعدادات لهذا النزال التاريخي، تتجه أنظار عشاق الملاكمة حول العالم إلى الرياض، حيث سيشهدون معركة قد تغير تاريخ رياضة الملاكمة وتحدد من هو البطل الأوحد للوزن الثقيل في هذا الجيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.